أخبار

يحصل dsPIC على اثنين من النوى بسرعة 16 بت لتسريع تطوير قوة المحرك والتحكم العالي الأداء

dsPIC gets two fast 16bit cores to speed development of high-performance power and motor control

يهدف النواة إلى تسريع تطوير الكود عن طريق إزالة الاعتماد بين واجهة المستخدم والرمز في الوقت الحقيقي ، وهي مستقلة إلى حد كبير ، مع كل مجموعة من الأجهزة الطرفية الخاصة بها ، والتواصل مع بعضها البعض فقط من خلال نظام FIFOs وصناديق البريد - حيث يتم نقل البيانات وحافلات العنوان غير مشارك.

في غضون dsPIC33CHوكما هو معروف للعائلة ، فإن النوى متشابهة ، مع واحد يعمل بسرعة 90 ميجاهرتز معتبر كـ "رئيسي" و "عبد" عند 100 ميجاهرتز. لدى السيد الرئيسي المزيد من الواجهات التسلسلية ، في حين أن العبد لديه المزيد من ADCs ، وقنوات PWM ومقارنة ، على سبيل المثال (انظر الرسم البياني).

وقالت الشركة: "إن مركز العبيد مفيد في تنفيذ شفرة تحكم مخصصة وحرجة للوقت ، في حين أن النواة الرئيسية مشغولة في تشغيل واجهة المستخدم ، ووظائف مراقبة النظام والاتصالات ، والمخصصة للتطبيق النهائي". "تم تصميم dsPIC33CH خصيصًا لتسهيل تطوير الكود المستقل لكل نواة من خلال فرق تصميم منفصلة ويسمح بالتكامل السلس عند تجميعها في شريحة واحدة.

وتشمل التطبيقات المحتملة الطاقة الرقمية والتحكم في المحركات ، على سبيل المثال في الطاقة اللاسلكية ، والخوادم ، والطائرات بدون طيار وأجهزة استشعار السيارات.

في وحدة تزويد الطاقة الرقمية ، وفقا ل Microchip ، تدير نواة الرقيق خوارزميات حساب الرياضيات ، في حين أن النواة الرئيسية تدير بشكل مستقل مكدس بروتوكول PMBus وتوفر مراقبة النظام. في مروحة أو مضخة سيارات ، سيدير ​​مركز الرقيق السرعة الحرجة للوقت والتحكم في العزم بينما يقوم السيد بإدارة اتصال CAN-FD (معدل بيانات مرنة CAN) ومراقبة النظام والتشخيص.

يتم إجراء ترقيات للبرامج الثابتة المباشرة ('وقت التوقف عن العمل') على كلا المركزين ، لأن كل واحد منهما يحتوي على مخزنين للبرنامج الفلاش - أربعة منها إجمالاً.

إذا لم تكن هناك حاجة إلى ترقيات حية ، فستتوفر كمية ذاكرة البرنامج الأساسية.

وبالمقارنة مع عائلة dsPIC السابقة التي تستهدف السوق نفسها - dsPIC33EP / GS - فقد تضاعف الأداء تقريبًا (اختفاء زمن الاستجابة من 543n إلى 280ns) - جزئياً من خلال سرعة الساعة المرتفعة من 70MHz إلى 100MHz وجزئياً من خلال: تبديل السياق بشكل أسرع (تراكمات حساسة للسياق) وسجلات الحالة) والتعليمات الجديدة (تقسيم أسرع ، تحميل / تخزين 32 بت).

هناك ثمانية إصدارات مختلفة ، من 28pin dsPIC33CH64MP202 حتى 80 دبابيس ، ومن 5 x 5mm إلى الأعلى.

خيارات فلاش تمتد من 64 إلى 128 كيلوبايت.

الدعم يأتي من:

  • MPLAB X IDE
  • مكون رمز
  • لوحة الفضول dsPIC33CH (DM330028)
  • وحدة المكونات الإضافية dsPIC33CH للتحكم في المحرك (MA330039) لـ MCLV-2 و MCHV-2/3
  • وحدة plug-in dsPIC33CH للأغراض العامة (MA330040) لـ Explorer 16/32 (DM240001-2)