أخبار

يقول باحثون من جامعة كامبريدج إن التعلم الآلي هو مفتاح السيارة ذاتية القيادة

وتؤمن إحدى الشركات الناشئة التي يوجد مقرها في كامبريدج بأن برامج التعلم الآلي هي المفتاح للمركبات ذاتية الخدمة ، وتعمل Wayve على تطوير خوارزميات تعلم الآلة للمركبات المستقلة.وتعتقد شركة Wayve ، التي تضم كبير العلماء في شركة Uber من بين مستثمريها ، أن الصناعة تقوم بالكثير من الهندسة اليدوية وقلة التعلم الآلي.

تستأجر الشركة مراكز في مقرها الكائن في كامبردج.يقول المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة "عمار شاهر":

"إن الجزء المفقود من لغز القيادة الذاتية هو الخوارزميات الذكية ، وليس المزيد من أجهزة الاستشعار والقواعد والخرائط. يتمتع البشر بقدرة مذهلة على أداء المهام المعقدة في العالم الحقيقي ، لأن أدمغتنا تسمح لنا بالتعلم بسرعة ونقل المعرفة عبر تجاربنا العديدة. نريد أن نعطي أدمغتنا أدمغة أفضل ، وليس المزيد من الأجهزة ".

يعتقد ألكس كيندال ، المؤسس المشارك لـ "Wayve" و "CTO" ، أن بناء نظام قيادة ذاتي القيادة بأمان على الطرق أمر صعب للغاية على الهندسة اليدوية.

"نحن نراهن على التكنولوجيا مثل التعلم التقويمي والتقليدي ؛ نعتقد أن التعلم الآلي سيوفر الاختراق لتقديم سيارات مستقلة للجميع ، في كل مكان ، ”قال كيندال.مع باحثين من حملة الدكتوراه من جامعة كامبريدج ، تختبر Wayve خوارزمياتها على الطرق العامة في المملكة المتحدة. وكانت الشركة قد سبق لها أن جمعت استثمارات من شركة "فلاي فينتشرز" الأوروبية ومقرها نيويورك ومقرها لندن.

يتضمن فريق Wayve نماذجًا في علم الروبوتات ورؤية الكمبيوتر والذكاء الاصطناعي من جامعتي Cambridge و Oxford.

ويتراوح عملها من استخدام التعلم العميق لفهم المشهد المرئي إلى صنع القرار المستقل في البيئات غير المؤكدة مع البروفيسور زوبين غاراماني ، كبير العلماء في أوبر وهو مستثمر في Wayve.يتم دعم Wayve من قبل Admiral من خلال هذه المحاكمة في توفير تغطية تأمينية شاملة على السيارة.

"يسر الأميرال أن يدعم هذه المحاكمة. ونحن متحمسون للرؤية التي قدمتها شركة Wayve ، ويرى تركيزهم على اختبار الطرق على أنها حاسمة في فهم مخاطر وتأثير النظم المستقلة التي يتم إحضارها إلى طرقنا ، "قال رئيس شراكات السيارات في Admiral ، Gareth Rees.