أخبار

وتهدف TI إلى صناعة السيارات والصناعة ذات الأداء العالي ~ 30V أمبير أمبير

وقال ماركو جاردنر ، مدير TI لمكبرات الصوت الدقيقة ، لصحيفة "إلكترونيكس ويكلي": "هذه هي القلة القليلة الأولى من مكبرات الصوت الأخرى التي تركز في هذه المنطقة ، بداية طريق طويل من منتجات الجهد العالي".

وفي الوقت نفسه ، أعلنت الشركة عن مضخم صوت تيار مستمر CMOS بقوة 32V 900 ميجاهرتز مع خرج تيار عالٍ لقيادة الأحمال الثقيلة (انظر مزيدًا من الأسفل).

في عالم تسقط فيه الفولتية التشغيلية ، لماذا عملية الجهد العالي الجديدة؟

"في السيارات الكهربائية والهجينة ، هناك الكثير من الجهد حول 48V ، وهناك حاجة إلى الكثير من تكييف الإشارة ،" قال Gardener. "في الصناعة ، هناك الكثير من أجهزة الاستشعار بعيدًا عن القراء ، والتي تشتمل على كابلات طويلة تتعرض للعواقب التي يسببها البرق والتفريغ الكهرومغناطيسي. لا يزال يتعين عليك استشعار الفولتية الصغيرة ، ولكن بشكل موثوق من خلال كل هذا التدخل ".

OPA2810 هو عبارة عن إدخال من نوع J-1 وإخراج من سكة حديد إلى أسطوانية بجهد عريض تبلغ سرعته 27 ميجاهرتز مع ضوضاء 5.7nV / √Hz ، كما وصفه Gardener بأنه "مضخم صندوق أدوات جيد جدًا لمعالجة البيانات والحصول على البيانات".

إن إزاحة مدخلات درجة حرارة الغرفة هي 500 درجة فهرنهايت ، والاستهلاك الحالي هو 3.6mA - وهذا الأخير يسمح لشركة Gardener بالمطالبة بـ "عرض النطاق الترددي الأفضل في فئتها / Iq لـ مكبرات الصوت 12ff jfet التي تعمل بسرعة 120 ميجا هرتز".

تم اختيار Jfets في الواجهة الأمامية للحصول على تيار أقل انحرافًا عن الإدخال من ثنائي القطب ، دون فرض ضجيج لإدخال CMOS. وقال غاردنر: "يتم استخدام Jfet بكثرة في أجهزة الاستشعار عالية المقاومة - في الحصول على البيانات الطبية عالية الدقة ، على سبيل المثال".

OPA189 هو مكبر للصوت "صفر الانجراف" بجهد 36 فولت - وعند 14 ميجا هرتز ، وهو أكبر مضخم عرضي في النطاق العريض في الصناعة ، وفقًا لـ Gardener: "أسرع بـ 3-5 أضعاف من أي شيء آخر متوفر".

الانجراف هو في الواقع 0.02 درجة فهرنهايت / درجة مئوية على 3μV من الإزاحة ، مع الحد الأقصى من 4μV تعويض أكثر من -40 إلى + 125 درجة مئوية ، والتي ، وفقا ل Gardener ، يمكن قياسها فقط لأن الضوضاء منخفضة بما يكفي لعدم دفنها.

في الداخل هو طوبولوجيا جديدة يحقق 5.2nV / √Hz ، "قريبة جدا من مكبر للصوت خطي" ، وأضاف. "مثالية لوحدات الإدخال والاختبار والقياس".

هل لديها ملف ضوضاء غير عادي لبعض مضخمات الانجراف الصفري؟

"لا ، بهذه التقنية ، الضوضاء تشبه إلى حد كبير مضخم خطي ،" قال Gardener. وهذا ، كما قال ، يمكن أن يساعد في الإفراط في تحقيق شيء لا تعتبره TI فقط قضية: التكرّر بين مهندسي الأجهزة لتبني أجهزة انحراف صفري على الرغم من تعويضات المدخلات الميكروسكوبية.

"الكثير من مهندسي الأجهزة يترددون في استخدام الانجراف الصفري" ، قال غاردنر. "في كثير من الأحيان تكون مضخمات الصوت بطيئة ، أو يكون لها ضوضاء أعلى من 20nV / √Hz. باستخدام هذا الجهاز ، يمكنك بسهولة تصميم مكبر صوت خطي ، مما يقلل أو يلغي الحاجة إلى المعايرة ".

ما هو الطوبولوجيا؟

كان طوبولوجيا الهجين الملكية ذات مسارات تصحيح متعددة ، كل من جاردينر كان على استعداد ليقول حتى يصبح وضع براءة الاختراع نهائيًا.

المواصفات الأخرى هي: 20V / ss slew-rate، 1.1μs settelling to 0.01٪ from a 10V step and drawing 1.3mA quiccent.

يتم الإعلان عن مضخم الصوت CMOS في نفس الوقت الذي يتم فيه ضبط ثنائي القطب أعلاه على عملية CMOS 32V موجودة بدلاً من BiCom الجديد ، وسوف يسعد قلب أي شخص يقوم بتصميم مولد إشارة لأن THS3491 هو مكبر للصوت التغذية المرتدة الحالية 900MHz مع إخراج ± 420mA التي يمكن أن تدفع 10Vp-p إلى 100 Ω في 200MHz.

وقال جارننر: "إنه لأحدث تقنيات الاختبار والقياس" ، "مثالية لمراحل إنتاج المولدات الوظيفية ، وكذلك لقيادة صمامات الليزر ، التي تبدو وكأنها حمولة عالية السعة العالية الحالية."

TI-THS3491-function-generator-outputمرحلة التشغيل في المولدات الخرجية بمعدل 50 درجة عند <100MHz>

يمكن أن يحقق الإفراط في إطلاق النار من <1.5% for a 10V step, and rise and fall times of <1.3 ns.

TI-THS3491-function-generator-output-distortion.. مع هذا التشويه الناتج

تيار الإخراج الأقصى هو> 500mA ، مما يسمح بدفع الأحمال الثقيلة السعوية ، وتدوير المخرج هو 28Vp-p إلى 100Ω مع القضبان ± 16V.

معدل Slew هو 8،000V ، وهناك نوعان من خيارات الطرد ، و QX 3X3mm و SOIC ، وكلاهما غمر الحرارة لإيصال الطاقة العالية. ومع ذلك ، فإن التقاطع مع المقاومة الحرارية المحيطة هو 44 و 49 درجة مئوية / ث على التوالي ، لذلك ليس من الممكن أن تكون كل توليفات التيار والجهد ممكنة لفترة طويلة جدًا.

"تصميمات جديدة تستفيد من أدنى تشويه باستخدام حزمة VQFN-16 ، في حين أن حزمة 8PIN HSOIC ترتفع التصاميم الحالية THS3091 أو THS3095 لأن المخرج السفلي للإخراج يوفر المزيد من التأرجح الناتج عن الإمدادات بـ 15 فولت" ، قال TI.

المنتج

وحدة التقييم صفقة OPA2810
JFET- مدخلات المرجع أمبير
OPA2810DGKEVM
8 دبوس SOT-23 8 دبوس VSSOP
OPA189
صفر الانجراف المرجع أمبير
DIYAMP-EVM
DIP-محول-EVM
8 دبوس SOIC
THS3491
التغذية المرتدة الحالية المرجع أمبير
THS3491DDAEVM
THS3491RGTEVM
8 دبوس SOIC
16 دبوس VQFN