أخبار

يجب أن تكون السيارات ذاتية القيادة أربع مرات أكثر أمانًا ، ويفضل 100x

Self-driving-car-risk-paper

يأتي الرقم من البحث الصيني باستخدام طريقة لم تكن تُستخدم سابقاً لدراسة إدراك سلامة السيارة ذاتية القيادة - "نهج التفضيل المعبر".

وقالت الجمعية: "أظهرت النتائج أن الجمهور لن يقبل هذه التقنية الجديدة إلا إذا ثبت أنها أكثر أمانًا ، ما يقرب من أربعة إلى خمسة أضعاف الأمان الذي توفره المركبات التي يقودها الإنسان". "على الرغم من أن وسائل الراحة ذاتية القيادة ستجلب الأفراد ، فإن الجمهور سيكون أقل احتمالاً لقبول المركبات ذاتية القيادة ، أو حتى تحملها ، إذا كان لديهم نفس مستوى المخاطر مثل القيادة البشرية. وكما اقترح في دراسات سابقة ، فإن الفرد يزيد من طلبه على السلامة عندما يعهد بالسلامة إلى عامل خارجي ، مثل السيارة الآلية ".

أجريت الدراسة من قبل جامعة تيانجين وجامعة تشانغآن ، والنتائج على أساس 499 مستجيباً من مسح تم توزيعه في مدينة تيانجين.

من المستجيبين ، تم تعيين نصفهم بشكل عشوائي لإكمال نسخة من المسح للمركبات التي يقودها الإنسان ، في حين أن النصف الآخر أكمل نسخة مركبة ذاتية القيادة.

تم التعبير عن ترددات المخاطرة على أنها حالة وفاة واحدة لكل عدد معين من المركبات التي قطعت كمسافة واحدة وكموت واحد لكل عدد معين من السكان ، على التوالي. طُلب من المستجيبين قبول أو رفض كل سيناريو من مخاطر المرور في واحد من أربعة مستويات: لا تقبل أبدًا ، يصعب قبولها ، من السهل قبولها وقبولها تمامًا.

وكانت النتائج الرقم أربعة إلى خمسة مرات أكثر أمنا.

وتقدر المخاطرة القاتلة لحركة المرور العالمية الحالية بنحو 17.4 لكل 100 ألف ، وهو ما يفوق 350 مرة من التردد الذي يقبله 50٪ من المشاركين في المركبات ذاتية القيادة. ويعني هذا أن المستجيبين يتوقعون أن السيارات ذاتية القيادة تعمل على تحسين السلامة بمقدار اثنين من حيث الحجم مقابل المخاطر المرورية الحالية.

بناءً على النتائج ، يقترح الباحثون المتطلبات التالية للمركبات ذاتية القيادة (SDV) على أساس تحمل المخاطر في السلامة الصناعية - وهو مفهوم تم تطويره في مجال الصحة والسلامة - يتم فيه تمييز المخاطر بثلاثة معايير: غير مقبولة ، مقبولة ومقبولة على نطاق واسع.

  • غير مقبول: SDVs أقل أمانًا من السائقين البشريين
  • قابل للتسليم: SDVs أربعة إلى خمسة أضعاف آمنة - حتى قادرة على خفض 75-80 ٪ من الوفيات الناجمة عن حركة المرور الحالية
  • مقبول على نطاق واسع: SDVs أمران من حيث الحجم أكثر أمانًا من خطر حركة المرور العالمي الحالي - 100 ضعف التحسين - أو بنفس مستوى الضخامة في النقل العام ، مثل السكك الحديدية والطيران التجاري

وفقا للجمعية ، يعتقد أن الخطأ البشري يسبب 94 ٪ من جميع حوادث المرور في الولايات المتحدة و 75 ٪ في المملكة المتحدة. "في حين أن المركبات ذاتية القيادة لديها القدرة على الحد بشكل كبير من هذه الأنواع من الحوادث ، فإنها تقدم أيضًا العديد من مخاطر الطرق الجديدة ، بما في ذلك الحوادث التي تسببها الهجمات الإلكترونية. إن إنشاء سيارات ذاتية القيادة آمنة تمامًا أمر غير ممكن من الناحيتين التكنولوجية والاقتصادية ، ولكن السياسات يمكن أن تتطلب أن يكون خطر اصطحابهم على الطريق منخفضًا كما يمكن تحقيقه تقنياً ".

يتم نشر النتائج في الورقة "كم هي آمنة آمنة بما فيه الكفاية للسيارات ذاتية القيادة؟"، نشر في مجلة تحليل المخاطر.