أخبار

PCIM: ON يحسن منظمات LDO منخفضة الضوضاء

توفر سلسلة NCP16x ، إلى جانب طرازات السيارات NCV81x المؤهلة من طراز AEC-Q100 أداءً محسّنًا في تطبيقات مثل وحدات ADAS لاستشعار صورة السيارات والأجهزة المحمولة والتطبيقات اللاسلكية - بما في ذلك 802.11ad WiGig و Bluetooth و WLAN.

تضم سلسلة NCP16x أربعة أجهزة مع نطاق جهد إدخال واسع من 1.9 إلى 5.5 فولت (V) لدعم مجموعة متنوعة من التطبيقات النهائية. إن تيار الخرج 250 مللي أمبير (mA) ، و 450 مللي أمبير و 700 مللي أمبير في مساحة الحزمة المشتركة يتيح سهولة التصاميم.

تعمل تقنية PSRR البالغة 98 ديسيبل (ديسيبل) على منع ضوضاء إمدادات الطاقة غير المرغوب فيها من الوصول إلى الدوائر التناظرية الحساسة ، في حين أن الضوضاء المنخفضة للغاية التي تبلغ 6.5 ميكروفولت (UV) RMS تقضي على الحاجة إلى سعة خرج إضافية.

تتمتع منظمات LDO الجديدة بجهد منخفض للتسرب قدره 80 ملي مولار (mV) ، مما يساعد على إطالة عمر التشغيل للمنتجات النهائية التي تعمل بالبطارية ويساعد على إطالة عمرها التشغيلي. ويتم تعزيز ذلك بشكل أكبر من خلال تيار لا يحتاج إلى حمولة لا يتجاوز 12 ميكرومترًا (μA).

وهي متوفرة في الفولتات الخرجية الثابتة من 1.2 فولت إلى 5.3 فولت بدقة تبلغ +/- 2٪ فوق نطاق التطبيق بأكمله. يتم تحقيق عملية مستقرة مع 1 µF فقط من السعة على المدخلات والمخرجات مما يسمح بتكلفة وحجم أقل للنظام.

يتم تنفيذ بنية جديدة حاصلة على براءة اختراع لتحقيق أداء PSRR العالي للغاية وتمتد مكانة القيادة لشركة Semiconductor في هذا المجال. إن توفير معدل PSRR عالي عبر نطاق تردد واسع (من 10 كيلو هرتز إلى 100 كيلو هرتز) مهم لإنهاء أداء التطبيقات.

في تطبيقات استشعار الصورة لكاميرات ADASعلى سبيل المثال ، يوفر NCV8163 جودة صورة محسنة عن طريق تصفية ضوضاء مصدر الطاقة التي من شأنها أن تفسد إشارة الجهد المطبقة على البكسل. في التطبيقات اللاسلكية مثل WiGig 802.11ad ، فإن الجمع بين PSRR العالي جدًا والضوضاء المنخفضة جدًا كما هو موضح في NCP167 يضمن تحقيق كفاءة كفاءة الطاقة لكل وحدة من خلال توفير مصدر طاقة نظيف.

تتوفر الأجهزة NCP16x في TSOP-5 و XDFN-4 و WLCSP-4. NCV816x متغيرات السيارات متوفرة في TSOP-5 و XDFN-4. كلها مناسبة للتصاميم الحديثة عالية الكثافة.