أخبار

يمكن تعديل البلوتوث المعدّل إلى 30 سم

Imec-bluetooth-localise

يمكن أن يؤدي الاعتماد فقط على جهاز تحويل بلوتوث قياسي في كل نهاية من الرابط - بحيث ينطبق على الهواتف الحالية - إلى تحسين تحديد المواقع والتوطين والأمن.

وقال إيمك: "حلول التعريب في الوقت الحالي لا تستخدم سوى قوة الإشارة التي تحد من الدقة إلى 3-5 أمتار". "حتى الآن ، لا يمكن تحقيق الترجمة الدقيقة والأمان العالي إلا باستخدام حلول متطورة تعتمد على أجهزة الراديو فائقة الاتساع [UWB]."

تستخدم تقنية قياس المعمل فرق الطور عند الوصول ، وقد تم عرضه على لوحات التقييم الموجودة (انظر الصورة) للبلوتوث وشرائح IEEE802.15.4 ، التي تحتاج إلى أقل من 32 كيلوبايت ROM و 64 kbyte من ذاكرة الوصول العشوائي على ذراع Cortex-M4F وأخذ تحت 50ms لكل قياس يعمل في 120MHz.

وقال إيمك: "إنها قوية للغاية بالنسبة إلى انعكاسات المسارات المتعددة ، والتي تمثل تحديًا في الأساس لحلول RSSI التي تعمل في البيئات الداخلية".

يتم تضمين الحماية ضد الانتحال ، من خلال إنشاء قناة آمنة بين جهازين موثوقين.

يقول بارت برينيل ، رئيس COSIC ، وهو مختبر تابع لشركة Imec في جامعة لوفين: "إن انتحال الموقع هو مشكلة ناقصة ، انتقلت من موضوع بحث أكاديمي إلى تهديد واقعي في هذا المجال". "لحسن الحظ ، فإن أبحاثنا المبكرة في هذا المجال تؤتي ثمارها: وبالتعاون مع شركة إيميك ، نتج عنها حلول عملية." - تعاونت COSIC مع باحثي إيميك في مركز هولست الكائن في ايندهوفن في المشروع.

وكمثال على الانتحال ، وصفت باحثة إيميك كاثلين فيليبس استخدام مكبرات الإشارات السرية لزيادة النطاق الذي يمكن فيه إجراء الهاتف في جيب شخص ما لفتح نظام دخول السيارة القائم على البلوتوث - وهو ما يمكن هزيمته عن طريق إضافة المدى المؤهل.

وقالت فيليبس: "بالتعاون مع شركائنا الصناعيين ، نعمل على إدخال هذه التقنية في الإصدار التالي من معيار Bluetooth".

ومن المتوقع أن تكون التطبيقات في الوصول إلى المبنى ودخول السيارات بالإضافة إلى خدمات الوصول إلى البيانات القائمة على الموقع حيث تكون الدقة والخصوصية مهمة ، كما هو الحال في المستشفيات حيث يمكن أن يظهر سجل المريض تلقائيًا عندما يقترب الطبيب من سرير المريض.

حتى بدون استخدام البلوتوث ، يمكن استخدام التقنية في أي مكان يتواصل فيه جهازان إرسال واستقبال IEEE802.15.4. يجري تطويره لتلبية طلبات شركاء Imec ، وهو متاح للترخيص التجاري. وينطبق هذا أيضًا على أجهزة إرسال واستقبال ZigBee و Wi-Fi.