أخبار

رادار صغير و AI بدلا من وخز الاصبع لمرضى السكر؟

Infineon-Google-Soli

وقال البروفيسور جورج شاكر: "نريد أن نشعر بالدماء داخل الجسم دون الاضطرار إلى أخذ عينات من أي سوائل". "نأمل أن يتحقق ذلك على شكل ساعة ذكية لمراقبة الجلوكوز بشكل مستمر".

تضمن إثبات المفهوم إعادة تصميم رادار من نوع Gagure-recognition مصغر 60 جيجاهرتز أنشأته Google و Infineon - مشروع سولي - تشارك كلتا الشركتين في بحث واترلو - للتحقيق في خواص العازلة للعينات التي تحاكي تراكيز السكر في الدم لدى مرضى السكري.

وهي تنطوي على ارتداد موجات الراديو داخل العينات ، ثم استخدام الذكاء الاصطناعي لانتزاع البيانات من عمليات العودة.

وقالت الجامعة: "إن البرنامج قادر على اكتشاف تغيرات الجلوكوز على أساس أكثر من 500 خاصية أو خصائص موجية ، بما في ذلك الوقت الذي تستغرقه العملية لترتد إلى الجهاز".

في الاختبارات خارج البشر ، باستخدام تراكيز مختلفة من الجلوكوز في المواد والبنى التي تحاكي الأنسجة البشرية ، كانت النتائج 85٪ دقيقة مثل تحليل الدم التقليدي. وقال شاكر "العلاقة كانت مذهلة بالفعل".

يتم نشر النتائج فيمراقبة غير الغازية لمستوى الجلوكوز باستخدام نظام رادار بموجة mm"في المجلة الدولية لتفاعل الكمبيوتر البشري المحمول (IJMHCI).

مزيد من البحوث متعددة الجوانب ، معنية:

  • تحسين الدقة
  • تعمل من خلال الجلد
  • مع Infineon ، يتقلص الرادار ويجعله أرخص
  • تشغيل خوارزميات الذكاء الاصطناعي داخل ساعة ، وليس على كمبيوتر بعيد

وقال شاكر: "آمل أننا سنرى جهازًا يمكن ارتداؤه في السوق في غضون السنوات الخمس المقبلة". "هناك تحديات ، ولكن البحث كان بمعدل جيد بالفعل."

يشمل إكمال تقنيات العينة غير الدموية: تحليل طيف الأشعة تحت الحمراء عبر الأشعة تحت الحمراء أو بالقرب من الأشعة تحت الحمراء ، وتحليل التنفس واللعاب والعرق والدموع.