أخبار

تقول Leti أن LPWA تفوق أداء LoRa و NB-IoT

يستخدم Leta’s LPWA شكل موجة Turbo-FSK الذي يعتبر منهجًا مرنًا للطبقة المادية. كما يعتمد على ربط القنوات ، والقدرة على تجميع قنوات الاتصال غير المتجاورة لزيادة معدلات التغطية والبيانات.

تشير النتائج إلى أن التقنية الجديدة مناسبة بشكل خاص لأنظمة الاتصال الهائلة طويلة المدى (mMTC). ومن المتوقع أن تتكاثر هذه الأنظمة ، التي تتواصل فيها عشرات المليارات من المطاريف من الطرازات اللاسلكية ، بعد نشر شبكات 5G ، بدءًا من عام 2020.

لا تقوم الأنظمة الخلوية المصممة للإنسان بنقل حزم البيانات القصيرة جداً التي تحدد أنظمة mMTC.

Leti says its LPWA tech out-performs LoRa and NB-IoT

الشكل 1: مقارنة مخطط الأداء

تم تصميم نتائج الاختبار الميداني ، التي تم تصميمها لإثبات الأداء والمرونة في الشكل الموجي الجديد ، بشكل أساسي من نهج النظام المرن للطبقة المادية. تسمح المرونة بتدرج معدل البيانات من 3 ميجابت / ثانية إلى 4 كيلوبت / ثانية ، عندما تكون ظروف الإرسال غير مواتية بشكل خاص و / أو يلزم نطاق إرسال طويل.

تحت ظروف الإرسال الملائمة ، على سبيل المثال ويمكن لنظام Leti ، وهو نطاق أقصر ومجال رؤية ، أن يختار معدلات بيانات عالية باستخدام طبقات فيزيائية متعددة الإرسال بتقسيم التردد على الموجة الحاملة الواحدة (SC-FDM) للاستفادة من انخفاض استهلاك الطاقة في نمط الإرسال.

شروط النقل

في ظل ظروف الإرسال الأكثر شدة ، يقوم النظام بالتبديل إلى مضاعفة تقسيم التردد المتعامد عالية الأداء (OFDM).

عند الحاجة إلى كل من الإرسال البعيد المدى وكفاءة الطاقة ، يقوم النظام باختيار Turbo-FSK ، الذي يجمع بين التشكيل المتعامد مع سلسلة متوازية من الشفرات التلافيفية ويجعل شكل الموجة مناسبًا لتجهيز توربو.

يتم الاختيار تلقائيًا عبر أسلوب التحكم في الوصول إلى الوسائط (MAC) الأمثل لتطبيقات إنترنت الأشياء (IoT).

يقول ليتي فينسنت بيرج ليتي: "يعمل جهاز استقبال Leti’s Turbo-FSK على مقربة من حد Shannon ، وهو المعدل الأقصى الذي يمكن نقله عبر قناة صاخبة بدون أخطاء ، ويتم توجيهه لتحقيق كفاءة طيفية منخفضة".

"علاوة على ذلك ، يظهر شكل الموجة غلافًا ثابتًا ، أي أن لديه معدل قدرة ذروة إلى متوسط ​​(PAPR) يساوي 0dB ، وهو مفيد بشكل خاص لاستهلاك الطاقة. وبالتالي ، فإن نظام Turbo-FSK يتكيف بشكل جيد مع أنظمة LPWA المستقبلية ، خاصة في الأنظمة الخلوية 5G ".

أشكال موجة مختلفة

في النظام الجديد ، تستغل طبقة MAC مزايا الأشكال الموجية المختلفة وهي مصممة للتكيف الذاتي مع السياق ، أي سيناريو الاستخدام والتطبيق.

يختار بشكل أمثل التهيئة الأكثر ملائمة وفقًا لمتطلبات التطبيق ، مثل قابلية التنقل في الجهاز ، معدل البيانات المرتفع ، كفاءة الطاقة أو عندما تصبح الشبكة مزدحمة ، ويقترن بوحدة قرار تتكيف مع الاتصال وفقًا للبيئة الراديوية.

يتم تحقيق الاستفادة المثلى من متطلبات نقل التطبيقات من خلال التكييف الديناميكي لبروتوكول MAC ، وتتحكم وحدة القرار في جودة الارتباط.