أخبار

يعمل Imec و Arm على تطوير راديو منخفض الطاقة

وقد تم تصميم هذا النظام لتطبيقات إنترنت الأشياء التي تتطلب استهلاكًا منخفضًا للغاية للطاقة ، مثل أجهزة الاستشعار أو أجهزة الإزالة من الخلف ، حيث يُظهر الحل توافق الصناعة مع هذه الإذاعات الحديثة عالية الكفاءة في استهلاك الطاقة.

إن التحول الرقمي الذي يحدث حالياً على جميع مستويات مجتمعنا ، يحث على الحاجة إلى أجهزة راديو متخصصة ذات استهلاك طاقة منخفض للغاية. وسيتم استخدام هذه الأجهزة في أجهزة تقنيات عمليات IoT التي تعمل بالبطارية ، مثل أجهزة الاستشعار التي تعتمد على إجازة في البنية التحتية ، والأجهزة الذكية القابلة للارتداء ، أو حتى الأجهزة المزروعة.

إن تقليل استهلاك الطاقة وتمكين التشغيل عند الفولتية المنخفضة للعرض هو مفتاح تمديد عمر هذه الأجهزة ، حيث تعمل من الكلفة المنخفضة ، أو الخلية الواحدة ، أو حتى البطاريات المطبوعة. تراث Arm في IP منخفض الطاقة يجعله الشريك المثالي لـ imec.

في السباق لأدنى استهلاك للطاقة ، فإن مكونات واجهة imec ، مثل تكنولوجيا استقبال التتبع الرقمي في المرحلة المقدمة في المؤتمر الشهير ISSCC 2018 ، هي الرائدة. في حين تم تصميمها لاستخدامها في الجيل التالي من منتجات البلوتوث و IEEE 802.15.4 ، فإنها تجمع بين استهلاك طاقة منخفض للغاية ومنخفض التكلفة وأداء عالي.

يتم تحقيق كفاءة عالية للطاقة وانخفاض الجهد في عملية التوريد عند 0.8V ، مع الحفاظ على حساسية RX مماثلة كأفضل المنتجات في فئتها.

كواحدة من الخصائص البارزة ، توظف واجهة RF التابعة لـ imec مستقبلًا جديدًا لتتبع الطور لترجمة مدخلات التردد الراديوي مباشرةً إلى البيانات الرقمية التي تمت إعادة تشكيلها.

تم تنفيذ جهاز الاستقبال في CMOS بدقة 40 نانومتر ويتميز بمساحة أصغر بمقدار 3 أضعاف بفضل تصميم الواجهة الأمامية الجديد ، مما يقلل من تكاليف الجهاز.

بالنسبة للأجهزة القابلة للارتداء أو القابلة للزرع ، حيث يمكن أن تختلف معاوقة الهوائي بسبب تغيرات في موقع الجهاز أو محيطه ، طورت imec تقنية الكشف عن المعاوقة على رقاقة ميغاواط تعمل على تحسين حساسية المستقبِل وكفاءة المرسل.