أخبار

يدعم Green Hills نظام Linux من فئة السيارات مع نظام RTOS آمن

أعلنت شركة Green Hills Software عن أن أدواتها الافتراضية الآمنة والمتعددة المحاسبية الآمنة والمتعددة الوسائط تدعم الآن تنفيذ تطبيق Linux Grade (AGL) على العديد من الشركات التجارية المختلفة من السيارات فئة 64 بت.وهذا يعني أنه يمكن إضافة تطبيقات AGL إلى أنظمة السيارات التي تلبي مستويات السلامة ISO 26262. بحيث يتم تشغيل تطبيقات السيارات المتصلة التي تعتمد على AGL في أقسام آمنة إلى جانب وظائف السلامة الحرجة والسلامة الحرجة بما في ذلك مجموعات الأجهزة وكاميرا الرؤية الخلفية و ADAS و OTA والبوابة و V2X.

يعد مشروع Linux Grade Science بمثابة جهد تعاوني مشترك بين القطاعات لتطوير مكوّن برمجي مفتوح لقمرة قيادة السيارات المحددة بالبرمجيات واستضافتها مؤسسة Linux.وأظهرت Green Hills ، وهي عضو في AGL ، قمرة قيادة متكاملة متكاملة تضم AGL في قمة Linux في الآونة الأخيرة للسيارات في طوكيو.

تعمل أداة Integrity لـ RTOS و Multivisor على تشغيل مجموعة من أدوات السلامة الحرجة إلى جانب التطبيقات المعلوماتية المستندة إلى AGL. يتشارك كلا النطاقين بأمان في الرسومات ثلاثية الأبعاد OpenGL ذات الأداء العالي والسلاسة التي يوفرها إطار الرسومات Qt Automotive Suite عبر النظام الأساسي.

يشمل دعم شركة SoC في قطاع السيارات تقنيات كوالكوم ، رينيساس ، إن إكس بي ، إنتل ، إس تي مايكروإلكترونيكس ، نفيديا.تم اعتماد هيكل Integrity RTOS على أعلى مستويات سلامة السيارات - ISO 26262 ASIL D و EAL 6+ ، ملف حماية حماية فصل النواة ، المعايير المشتركة.