أخبار

مركز البحوث الفرنسية يضع مشروع سيارة مستقلة مع ترانسديف

French research centre sets up autonomous vehicle project with TransdevLIDAR (أو الكشف عن الضوء والتنوع) هو أسلوب استشعار يستخدم في نقل المركبات التي تستخدم الضوء في شكل ليزر نابض لقياس المدى والموضع.

تستخدم عادةً لإنشاء خرائط عالية الدقة ، كما يتم أيضًا استخدام نظام تحديد المواقع بعيد المدى (LiDAR) في التحكم والملاحة لبعض المركبات المستقلة.

يعد تقييم فعالية جهاز الاستشعار وقوته أمرًا بالغ الأهمية في تطوير أنظمة المركبات المستقلة التي ستسمح بتشغيل أساطيل المركبات ذاتية الخدمة في أقصى الظروف البيئية بأمان وبشكل آمن.

ستركز فرق Leti على متطلبات التصور والتحديات من منظور نظام LiDAR وتقييم أجهزة الاستشعار في ظروف العالم الحقيقي. سوف تتعرض المركبات للأجسام ذات الانعكاسات المتفاوتة ، مثل الإطارات وعلامات الشوارع ، فضلاً عن الظروف البيئية ، مثل الطقس والضوء المتاح والضباب.كما سينتج عن هذا المشروع قائمة بالمعايير والمعلمات الموضوعية التي يمكن من خلالها تقييم مختلف أنظمة LiDAR التجارية.

وقال المدير التنفيذي لشركة Leti ، السيد Emmanuel Sabonnadière ، "بصفتنا موردًا مبتكرًا لمركبات النقل المستقلة للمدن الذكية ، يقود Transdev موكبًا نحو خدمات سريعة الاستجابة وفعالة وآمنة مع الحافلات والمكوك".

"سيعتمد هذا المشروع على خبرة Leti في مجال استشعار الانصهار والخبرة في تطوير أجهزة الاستشعار لتقوية اختبار Transdev وتقييم أجهزة الاستشعار الخاصة بمركباتها".