أخبار

DAC: تستند أدوات التخطيط الرمزية على قاعدة بيانات هرمية موحدة

Avatar at DAC 2018

الأدوات مبنية على تقنيات ATopTech التي كانت موضوع دعوى قضائية جلبت بواسطة Synopsys. بعد ذلك ، تم إعادة بناء الأدوات ، تم تغيير الأمر الذي كان مماثلاً لأمر سينوبسيس ، أوضح ليلي تشنغ ، مدير هندسة التطبيقات ، أفاتار.

من كارولين هايز في DAC

لدى Aprisa مكان ، تركيب شجرة ساعة ، توجيه ، تحسين ومحركات تحليل مضمنة لتصميم IC. وهو يدعم مدخلات ومخرجات البيانات القياسية ، بما في ذلك Verilog و SDc و LEF / DEF و Liberty و GDSII. وقد تم تطوير التقنيات الحاصلة على براءة اختراع خصيصًا للتعامل مع تحديات التصميم عند 28 نانومتر وأقل مع أدوات مكانها ومساراتها المعتمدة من قبل مسبوكات أشباه الموصلات للتصاميم عند عقد معالجة 28 نانومتر ، 20 نانومتر ، 16 نانومتر ، 14 نانومتر ، 10 نانومتر و 7 نانومتر.

تحدد أداة المواضع بشكل ديناميكي وسياسي سيناريوهات مهيمنة للتحسين لتضمين جميع سيناريوهات الإيقاف بشكل فعال أثناء التنفيذ الفعلي لتقليل عدد عمليات تصميم التصميم.

كما أنه يدعم جميع قواعد EM لعقد العمليات المتقدمة مع فحص EM متكامل وإصلاح أثناء التوجيه.
وقال تشنغ إن محركات التحليل الداخلي ترتبط بأدوات التوقيع المعتمد من مسبك لإغلاق التصميم المتوقع.

ميزة أخرى هي قرب توقيت تسجيل الخروج. يرتبط المؤقت المضمن بأدوات توقيت تسجيل الخروج ويدعم العديد من طرق التباين على الشريحة ، بما في ذلك AOCV و SBOCV و SOCV و LVF. كما يدعم التحليل القائم على الرسم البياني والمسار والتحسين والتحليل المتقدم لسلامة الإشارات وتحليل الضوضاء. يتم تمكين جميع ميزات التوقيت أثناء التحسين ، والتي يُزعم أنها تزيد من سرعة التقارب.

التوجيه اللوني DPT هو تقنية التوجيه الحاصلة على براءة اختراع في الشركة والتي تستخدم طرق المعالجة بشكل صحيح لتجنب ازدواجية تكنولوجيا ازدواجية النماذج أثناء تسجيل DRC.

يتم دعم كل من UPF و CPF من أجل التحسين المنخفض للطاقة ، مع التسريب والتحسين الديناميكي للطاقة.

تشارك شركة Apogee محرك تحليل Aprisa وقاعدة البيانات للارتباط بين bock والتوقيت الأعلى. إنه يوفر بيئة تصميم متكاملة ومتكاملة لتصاميم الشرائح المعقدة مع استهلاك منخفض للطاقة وحجم القالب. تم تصميم النظام متعدد الخيوط والموزع لإنتاجية حاسوبية عالية.