أخبار

تعليق: نماذج أعمال جديدة على أجهزة IoT ، بواسطة البرامج

يدرس جايمي بينيت ، من شركة Canonical ، دور البرمجيات في إنشاء نماذج أعمال جديدة حول أجهزة IoT ، باستخدام اللقطات.

New business models on IoT hardware, by software - IoTsecurity-source-Shutterstock

يأتي الساعة ، يأتي عمر المطور لينكس. ليس سراً أن بعض ألمع العقول في الذكاء الاصطناعي (AI) ، والتعلم الآلي ، وإنترنت الأشياء (IoT) صقل مهاراتهم على لينكس.

إن طبيعة المصدر المفتوح هي التي تسمح للمطورين بالابتكار بوتيرة أكبر مما يسمح به أي نظام بيئي مغلق ، مما يقلل إلى أدنى حد من القيود ويعزز مساحة نضجًا للتعاون. ومع ذلك ، ففي حين أن البيئة الإنتاجية للأفراد ، فإن الشركات ككل لم تستفد بعد من قاعدة المستخدمين الغنية والمتنوعة التي تقف الآن في عشرات الملايين.

المرونة مقابل التفاوت

لما ذلك؟ لأن المرونة في معنى واحد تميل إلى تعزيز التفاوت في آخر.

قد يكون تجزئة نظام لينكس مع مرور الوقت - من أوبونتو وفيدورا إلى ديبيان وماجييا - قد سمح للمطورين بمحاولة اختبار أحدث التقنيات بحرية ، ولكن أصبح من الصعب على الشركات أن تهبط على إستراتيجية برمجية فريدة توفر أدوات جمهور راغب.

مع توسع نظام لينكس ، تضاءلت قدرة المجتمع على حزم التطبيقات على كل توزيع.

غير أن هذا التحدي لا يخلو من المكافأة إذا تم حلها ، وقد تكمن الإجابة في شكل تغليف مبتكر وعالمي باسم اللقطات. ليس فقط يمكن أن تحدث ثورة في هندسة البرمجيات لاستهداف توزيعات Linux متعددة في قطعة واحدة من القطع الأثرية ، كما أنها تحمل إمكانية تحقيق طبقة جديدة من الربحية فوق أجهزة الكمبيوتر.

وصول الطقات

الطقات هي حزم البرمجيات الحاوية بسهولة تدار من خلال Snapcraft، وهو عبارة عن منصة لبناء ونشر التطبيقات إلى جمهور من ملايين مستخدمي Linux.

Snapcraft تمكن الكتاب لدفع تحديثات البرامج التي تثبت تلقائيا والتراجع في حالة الفشل.

ونتيجة لذلك ، فإن احتمالية حدوث خطأ في تحديث أحد الأجهزة أو تحطيم تجربة المستخدم النهائي ، قد انخفضت إلى حد كبير نتيجة لذلك. إذا تم اكتشاف ثغرة أمنية في المكتبات التي يستخدمها تطبيق ما ، يتم إعلام ناشر التطبيق حتى يمكن إعادة إنشاء التطبيق بسرعة مع الإصلاح الذي تم توفيره وإخراجه.

حزم

وبينما تقوم حزم التطبيقات بتجميع تبعيات وقت التشغيل الخاصة بها ، فإنها تعمل دون تعديل على جميع توزيعات لينكس الرئيسية بالإضافة إلى كونها مقاومة للعبث وتقتصر عليها بسهولة.

لا يمكن تعديل أو تعديل الأداة الإضافية بواسطة تطبيق آخر ، ويجب منح الوصول بشكل صريح إلى النظام خارج حدوده. لذلك ، فإن التعريف الدقيق يوفر وثائق أبسط لتثبيت التطبيقات وإدارتها.

مع الأخذ في الاعتبار التحديثات التلقائية ، التي تقضي على ذيل طويل من الإصدارات ، فإن التطبيقات تؤدي بشكل أكثر بديهية لكل من الناشر والمستخدم النهائي.

إطلاق

كما تمنح Snapcraft للمدراء الأدوات اللازمة لتنظيم الإصدارات في درجات مختلفة من الإصدارات أو القنوات. يمكن استخدام مجموعة واحدة من الأدوات لدفع تحديثات التطبيق من إصدارات CI التلقائية ، إلى QA ، واختبار بيتا ، وأخيرا جميع المستخدمين.

إنه يعرض التحديثات أثناء تدفقها عبر هذه القنوات ويساعد المطورين على تتبع نمو قاعدة المستخدمين والاحتفاظ بهم. باختصار ، يمكنهم تبسيط مسار المطور ، ومسار شركتهم ، إلى التفاعل مع عدد كبير من مستخدمي Linux.

إن تبسيط الطريق إلى السوق لا يزيد من قيمة المطور فحسب ، بل إنه يفتح أيضًا محفزات إيرادات جديدة في العملية.

انسجام الأجهزة البرمجيات

وقد أدى انفجار منتجات إنترنت الأشياء في السوق في السنوات الأخيرة إلى تضاؤل ​​المصنعين ضد بعضهم البعض في سباق إلى القاع. الأعمال التجارية في خطر خسارة في حال عدم التمييز على البرامج.

توفر الطقات مسارًا لإنشاء نظام من التطبيقات على النظام الأساسي للأجهزة الذي يوفر وظائف محسّنة وفرصًا جديدة للأرباح. لم يعد من الممكن التفكير في البرامج المتصلة بالإنترنت كمنتج نهائي.

يجب أن تمتد صيانة البرامج إلى عمر منتج من الأجهزة من أجل الحفاظ على أهميتها وفي عالم إنترنت الأشياء ، غالبًا ما يتم قياس ذلك في سنوات متعددة.

كل ذلك يعود إلى زيادة قيمة أي تطبيق ، وتتيح الفرصة للشركات الوصول إلى أكبر جمهور بسهولة وثقة. إمكانيات لتعزيز الأجهزة لا نهاية لها مع الطقات.

الإشارات الرقمية

خذ لافتات رقمية ، على سبيل المثال. يقتصر استخدامه التقليدي على الإعلان - عرض رسالة وتركها هناك.

لكن من خلال التشغيل على نظام لينكس واستخدام اللقطات ، يمكن لهذه اللافتة أن تتحول إلى مساحة متعددة الأغراض: دمج أحدث البرامج التي تمكن الذكاء الاصطناعي واحتجاز البيانات. دفع المواد الترويجية المخصصة للمشاهدين ؛ وإرسال تحليلات في الوقت الفعلي إلى النشاط التجاري.

عندما تصبح المنتجات الأكثر ذكاءً جزءًا من إنترنت الأشياء ، ستتحقق اللقطات باعتبارها أداة تمكّن من تبني نظام لينوكس التجاري.

تكاليف الدعم

عادةً ما يكون للتطبيقات المنشورة على هيئة قطع صغيرة تكاليف دعم أقل أيضًا. وحقيقة أن اللقطات التي يتم تحديثها تلقائيًا إلى إصدارات جديدة ، تعني أنه يمكن التأكد من أن جميع المستخدمين لديهم على أحدث إصدار.

وفي الوقت نفسه ، توفر ميزات الاستعادة كاميرات الويب وكاميرات الأمان والأجهزة الأخرى المتصلة طبقة إضافية من الأمان ، في حالة اختراق الأجهزة من أي وقت مضى من خلال البرنامج.

تُظهر صورتي Meltdown و Spectre اللتين ظهرتا مؤخرًا أنه ليس هناك أي عيب سحري للأمن. يجب أن تكون الاستجابة هي القدرة على استمرار تشغيل الأنظمة أثناء انتقالها من خلال مجموعة من التحديثات.

لم يعد الأمر هو أنه يمكنك كتابة البرامج مرة واحدة ونتوقع أن تكون آمنة وخالية من الأخطاء إلى الأبد. سوف تفشل البرمجيات ، وكيف يمكن للأعمال التجارية بسرعة وبشكل شامل أن تستجيب لهذا الفشل الذي هو مفتاح.

تطوير رصاصة فضية

هناك فرصة كبيرة للشركات لاحتضان التقنيات الجديدة ونقل منتجاتها وخدماتها إلى الأمام.

تعتبر المصادر المفتوحة والمفاجئات حلولاً بسيطة ، ولكنها حلول تمنح المبدعين من داخل مطوري الأعمال التجارية ، الأدوات التي يحتاجونها لبدء تشغيل التطبيقات بثقة على أكثر البرامج تنوعًا في العالم.

المطورون ليسوا معقدين - فهم يريدون الدعم في الأماكن التي يعملون فيها. يستخدم كبار اللاعبين في السوق ، مثل مايكروسوفت وجوجل وأمازون ، المنتديات المفاجئة للتعلم من أقرانهم وتحقيق أقصى استفادة من هذا المجتمع المتنامي.

لقد ولدت الشركات دائما من عبقرية الناس؛ من الصحيح أن نماذج الإيرادات القادمة تأتي من قادة هذا العصر - مطور Linux.

جيمي بينيت ، نائب الرئيس للهندسة ، IoT & Devices at العنوان الأساسي