أخبار

CMOS op-amp يحقق 2.9nV / √Hz و 5μV للاستشعار

Rohm-low-noise-op-amp

وتحقق LMR1802G-LB ضجيج مكافئ للإدخال يبلغ 2.9nV / √Hz عند 1 كيلو هرتز ، و 7.8nV / √Hz عند 10 هرتز - وفقاً للشركة ، أنشأت دائرة مرحلة إدخال تفاضلي جديدة للحصول على هذه الأرقام.

كما أن لديها هامش طوري 68 درجة وتحمّل حمولة سعوية ضد التذبذب تبلغ 500pF من أجل الاستقرار - يُدعى أنها الأفضل في فئتها من قبل الشركة ، وأيضاً بسبب مرحلة الإدخال الجديدة.

إن جهد إزاحة الإدخال هو 450 درجة فهرنهايت ، ويكون تيار انحراف المدخلات هو 0.5pA ، وفقًا لإعلان منتج Rohm ، لكن ورقة البيانات تكشف عن هذا الإزاحة القابلة للإخراج لتكون 25 درجة مئوية كحد أقصى ، ويضع الشكل النموذجي في درجة 5 μV ممتازة ، بحد أقصى 500 درجة فهرنهايت درجة الحرارة.

"في السنوات الأخيرة ، بالإضافة إلى أجهزة إنترنت الأشياء ، يتم اعتماد أجهزة الاستشعار في مجموعة متنوعة من التطبيقات من المنقولات وأنظمة المركبات إلى المعدات الصناعية ، لتحسين الأداء الوظيفي وتوفير التحكم المتقدم" ، قال روم. "تستخدم لكشف وتحويل التغيرات البيئية والفيزيائية المختلفة إلى إشارات ، وأجهزة الاستشعار تتطلب دقة عالية ، ولكن في نفس الوقت تتجه دوائر أجهزة الاستشعار الطرفية نحو خفض الفولتية لتحقيق وفورات أكبر في الطاقة."

العملية عبر 2.5 - 5.5V سكة مفردة (± 1.25 إلى ± 2.75 مزدوج) ، والتي ترسم من خلالها 1.5mA كحد أقصى ، و -40 إلى + 125 درجة مئوية.

القسم 1 (صفحة 16) من ورقة البيانات لديها تفسير لطيف إلى حد ما من الثنائيات الطفيلية بنية المدخلات.

عينات متوفرة ، مع المقرر المقرر لشهر أكتوبر.

ومن التطبيقات الأخرى المتوقعة ، أجهزة قياس السونار الضوئية والقياس البصري ، وأنظمة الأمن ، وكمضخم ضوئي في أي جهاز للتحكم عن بعد للرؤية الليلية ، على سبيل المثال ، بالإضافة إلى محركات الأقراص الصلبة ، ومقاييس التدفق وأجهزة الكشف عن الغاز.