أخبار

CEVA يحسن جوهر IoT الخلوية

أعلنت CEVA عن نواة CEVA-Dragonfly NB2 لمعيار IoT الخلوي Cat-NB2 (الإصدار 3GPP 14 ENB-تقنيات عمليات).

متوافق مع Rel14 متوافق ENB-تقنيات عملياتيعتمد المعالج الأساسي على معالج التحكم DV / CEVA-X1 الذي يتميز بعمارة مجموعة التعليمات المحسنة (ISA) ويوفر بيئة معالج موحدة لكل من أحمال عمل الطبقة المادية وأحمال البروتوكول.

كما يشتمل المركز على جهاز إرسال واستقبال RF في جميع أنحاء العالم بالإضافة إلى جميع وحدات البرامج والأجهزة المرتبطة اللازمة لتطوير نظام كامل ENB-تقنيات عملياتالمنتج.

بالإضافة إلى تحسينات الأداء التي تم تمكينها من خلال الإصدار 14 بما في ذلك معدلات البيانات الأعلى ووقت الاستجابة الأقل ، تتميز الميزات الأساسية بإدارة الطاقة مع آليات النوم الذكية التي تضمن استهلاك طاقة منخفض للنوم قليلًا microAmps.

تصميم RF المُحسَّن هو بالفعل مُثبَّت بالسيليكون عند عمليات 55 نانومتر و 40 نانومتر ، مما أدى إلى مزيد من خفض حواجز الدخول للعملاء الذين لا يملكون خبرة في مجال الهواتف الخلوية السابقة لدخول هذا السوق المزدهر. يتضمن CEVA-Dragonfly NB2 أيضًا البرنامج الثابت المكوّن بالكامل للطبقة المادية وبروتوكول البرمجي المصمم للإصدار 14 من Cat-NB2. تسمح إضافة ذاكرة ووحدة تحكم فلاش مدمجة على الشريحة حاليًا بتوفير NB- بالكاملتقنيات عملياتتصميم على قالب واحد مما يقلل كذلك من BOM واستهلاك الطاقة.

للعملاء الذين يقومون بتطوير NB-تقنيات عملياتالمنتجات التي تتطلب أيضًا قدرات GNSS ، يتضمن CEVA-Dragonfly NB2 حزمة أجهزة GNSS جديدة محسنة للطاقة ، مع مستقبل GNSS RF وطرف أمامي رقمي متعدد الكوكبات. تعمل حزمة GNSS هذه على تسريع كل من عمليات الاستحواذ والتتبع بما يصل إلى 8 أضعاف مقارنة بـ CEVA-Dragonfly NB1 ، مما يتيح مجموعة كبيرة من NB-تقنيات عملياتحالات الاستخدام ، بما في ذلك الأشخاص وتتبع الماشية وتتبع الأصول ، والمبارزة الجغرافية.

يدعم CEVA-Dragonfly NB2 أيضًا حالات الاستخدام التي تتطلب مشغّل صوت دائم الاستماع والأوامر الصوتية والاستشعار الصوتي. المرونة من CEVA-X1 تقنيات عملياتالمعالج يسمح بتطبيق ميزات الاستشعار هذه في البرامج.

ال ClearVox على سبيل المثال ، يمكن استخدام حزمة البرامج الأمامية الصوتية لضمان التقاط صوت واضح وواضح لحالات الاستخدام مثل مكالمات الطوارئ وأزرار الذعر الصوتي. من ناحية الأمان ، يدمج CEVA-Dragonfly NB2 نظامًا أساسيًا آمنًا أعيد تصميمه بالكامل ، بما في ذلك واجهات ذكية لربط USIM أو إسيم.

كما تقدم الشركة تكنولوجيات تكميلية أخرى لمعالجة ضخمة تقنيات عمليات، مثل تقنية Bluetooth 5 ذات الوضع المزدوج والطاقة المنخفضة و Wi-Fi 802.11n / ac / ax ، للتوصيلية قصيرة المدى التي يمكن للعملاء الاستفادة منها لتصميمات منتجاتهم.