أخبار

علي بابا RoboSense إطلاق مركبة بدون طيار باستخدام LIDAR الحالة الصلبة

الميزة الأكثر أهمية لمركبة التوصيل بدون سائق والتي تسمى G Plus هي تقنية LiDAR الصلبة ، RS-LiDAR-M1Pre ، التي طورتها RoboSense الصينية.

هذه هي المرة الأولى التي يستخدم فيها نظام ايدار (LDDAR) المتين في تطوير سيارة غير مأهولة ، وهو ما يجعل الشركات تبشر ببداية عهد الدولة القوية في المركبات التي تعمل بدون سائق.

RoboSense وقد توصلت إلى شراكة إستراتيجية مع شركة Alibaba لتزويد مركبات التسليم بحالات LiDAR ذات الحالة الصلبة لجميع مركبات الخدمات اللوجستية غير المأهولة G Plus.

ويمكن إنتاج هذه المركبات بكميات كبيرة ، مما يسمح بالانتشار السريع للمركبات اللوجستية غير المأهولة ، وتبسيط الخدمات اللوجستية لإيصال السوق ، من أجل التعجيل السريع في استخدام المركبات.

كما يمكن تزويد السيارات والشاحنات غير المأهولة بأجهزة ذكية مختلفة حسب الطلب ، وتحويل السيارة إلى عربة نقل ، ومحطة نقل ذاتية متنقلة ، وعربة متنقلة لبيع القهوة ، وما إلى ذلك ، يمكن تطبيقها على مختلف سيناريوهات البيع بالتجزئة الجديدة. .

وقد تم تجهيز السيارة بثلاث طائرات RS-LiDAR-M1Pres ، واثنتان في المقدمة وواحدة في المؤخرة ، لضمان أقوى تصور ثلاثي الأبعاد لبيئة القيادة. يسمح ذلك لمركبات التسليم غير المأهولة برؤية اتجاه السفر بوضوح ، بما في ذلك الشكل والمسافة وسمك السمت وسرعة التنقل واتجاه سفر المشاة والسيارات والشاحنات وغيرها من العوائق ، بالإضافة إلى المناطق الدقيقة التي يمكن أن تكون فيها الطرق مدفوعة ، الخ ، لضمان التدفق السلس للمركبات اللوجستية غير المأهولة في بيئة طريق معقدة.

إن RS-LiDAR-M1Pre هي أول تقنية مدمجة ليدار تم إطلاقها بواسطة RoboSense. إن التكنولوجيا الأساسية للمادة الصلبة من نظام الرصد الأوتوماتي للبيانات (MEDS) تعمل على تعطيل الرادارات الميكانيكية متعددة الحزم التقليدية.

يتطلب نظام المسح المرآة الدقيقة MEMS المستخدم في RS-LiDAR-M1Pre فقط عدد قليل من بواعث الليزر وأجهزة الاستقبال لفحصها من خلال مرآة MEMS الصغيرة في كلا الاتجاهين بسبب زاوية التأرجح. الدقة عبارة عن دقة زاوية عالية وعالية الزاوية وزاوية عمودية تصل إلى 0.2 درجة في زاوية الرؤية.

وعلى النقيض من ذلك ، بالنسبة إلى تقنية LiDAR الميكانيكية متعددة الحزم للحصول على نفس التأثير ، فإنها تتطلب أكثر من مائة من أجهزة إرسال واستقبال الليزر لتدويرها ومسحها في نفس الوقت ، مما يؤدي إلى زيادة كبيرة في التكاليف المادية والبشرية ويقلل من الإنتاجية والموثوقية ، مما يجعل مزايا MEMS تكنولوجيا الحالة الصلبة ايدار واضحة.

وفي الوقت الذي يتم فيه تحسين أداء نظام LiDAR ، فإن التوفير في التكلفة يعد كبيرًا أيضًا ، وفي الوقت نفسه ، يؤدي تصغير بنية المسح إلى تحسين استقرار نظام LiDAR إلى حد كبير.