أخبار

هل ستخلق محلات AI الخالية من المساعدين جنة للبيع بالتجزئة؟

أصبح المتسوقون على دراية باستخدام الإنترنت لمساعدتهم على التنقل في متجر أو توجيههم إلى عروض خاصة. كما يستخدم تجار التجزئة الإنترنت للحفاظ على تخزين الرفوف وتسليم البضائع للعملاء. وتتمثل الخطوة التالية في استخدام الحوسبة الحسية والتعرف على الصور وأجهزة الاستشعار لتجربة "التجاوب السريع".

"سيقوم بائعو التجزئة الأذكياء بتخطيط حالات استخدام إنترنت الأشياء الخاصة بهم لتحديد التوازن الصحيح لتكلفة التوصيل ، والنطاق ، والموثوقية ، والسرعة ، والميزات" ، كما يقول بيت هوروات ، مدير منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في ريجادو. "بما أن الاتصال يزداد في التعقيد ، والخيارات تستمر في التكاثر ، فمن المستحسن في المستقبل إثبات حل إنترنت الأشياء من خلال إيجاد بوابة توفر مجموعة من خيارات الاتصال ، مثل Bluetooth 5 و Zigbee و Thread و Wi-Fi" ، يضيف.

تعمل بوابة Vesta IoT التابعة للشركة بنظام Linux و Zephyr OS ، وتدعم بلوتوث 5 ، و 802.15.4 ، و Wi-Fi ، وإيثرنت. للحصول على الحوسبة الآمنة ، أضافت الشركة نظام Ubuntu Core الخاص بشركة Canonial ، المصمم لـ IoT والأجهزة المدمجة التي تعمل على حزم تطبيقات Linux الآمنة تسمى snaps. تحتوي الطقات على إمكانات لتحديث المعاملة ، مما يسمح بتشغيل تطبيقات متعددة على بوابة واحدة. تحتوي البوابات على وظيفة تمهيد آمنة وأنظمة ملفات مشفرة لحماية تكامل الشفرات والبيانات بالإضافة إلى منع تحميل التعليمات البرمجية غير المصرح بها.

يقول هوروات: "نظام تشغيل حاويات مجهز بالكامل ، مع عناصر تحكم أمنية مضمنة لكل من حواسيب البرامج والحواسيب ضد الثغرات الأمنية في الجهاز." "وعلاوة على ذلك ، فإن اتباع نهج أمني متكامل كخدمة لتحديث وتصحيح الحافة ، حيث أصبحت نقاط الضعف معروفة ، يساعد على الحفاظ على إنترنت الأشياء بشكل دائم محمي في الميدان" ، كما يقول.

في الشهر الماضي ، قدم ريجادو خدمة اشتراك لإدارة وأتمتة الأمان. تشمل خدمة Cascade Edge ‑ as ‑ a the بوابة Cascade 500 IoT ، مع Bluetooth 5 و Zigbee و Thread و Wi ‑ Fi و LTE. إنها خدمة Edge Protect التي توفر تحديثات تلقائية لأنظمة التشغيل والأمان في حالة اكتشاف نقاط الضعف أو التعرض ، بينما تتيح أدوات Edge Direct إمكانية تعيين التنبيهات ولإدارة المعرفات والتحديثات الآمنة. وأخيرًا ، يتوفر اتصال Edge Connect وحوسبة حوسبة ، مع نظام تشغيل وصيغ للحفاظ على التطبيقات على الحافة. كما أنها توفر اتصالات أسهل لأجهزة استشعار وإنارات إنترنت الأشياء باستخدام مكالمات API ، كما تقول الشركة.

"حوسبة الحواف أمر بالغ الأهمية لعدد من التطبيقات" ، كما يقول هوروات ، "من الحد من الكمون للتحكم المحلي في الأجهزة إلى المعالجة المسبقة للبيانات ، وبناء وصيانة بيئة الحوسبة الحقيقية يمكن أن تستهلك بسهولة 20٪ إلى 50٪ من تكاليف تطوير إنترنت الأشياء. ويحذر من أن هذا يمكن أن يؤدي إلى تأخيرات في السوق ، ويضيف تكاليف ، وقد يؤدي إلى استخدام كود غير مخصص للإنتاج ، مما يخلق مخاطر على الأمن والصيانة.

تسمح بنية البنية الأساسية التي تم إنشاؤها مسبقًا والمستخدمة كخدمة للمطورين بالتركيز على بناء التطبيقات التي تضيف قيمة. ويقدّر تجار التجزئة الذين يطبقون هذه المنهجية ما بين أربعة إلى ستة أشهر من وقت التطوير ، حسب تقديرات هوروات.

البيع بالتجزئة الآلي

أعلنت إنتل في العام الماضي عن استثمار بقيمة 100 مليون دولار في مجال الآليين الآليين ، وذكاء AI و IoT. وقد تم تبني هذه الأنظمة من قبل 60 متجراً ، باستخدام 2،000 مستشعر للأرفف الذكية ، وخطط الولاء ، واللافتات الرقمية الذكية ، ومراقبة المخزون. ومن الأمثلة على ذلك في الصين ، حيث فتحت متاجر التجزئة على الإنترنت JD متجرًا للطوب والخرسانة التي لا توظف أي مساعدين في المتاجر.

يبيع متجر D-Mart جزءًا صغيرًا من مجموعة الشركة من الإلكترونيات ومحلات البقالة والملابس ، ويستخدم تقنيات استجابة Intel تشمل أجهزة الحوسبة واللافتات الرقمية ونقاط البيع (PoS).

يتم استخدام التعرف على الوجه واستشعار الحركة للسماح بالوصول إلى المتجر. بمجرد الدخول ، يمكن أن يساعد تتبع الحركة على تحديد المواقع الرئيسية لوضع المنتج ، وتحديثات البرامج تحافظ على مستويات المخزون. يتم استخدام التعرف على البيومترية للدفع الآمن في عملية التحقق من الخدمة الذاتية.

كما تتبنى التجارة الإلكترونية الصينية B2C تقنيات ناشئة أخرى مع تسليم الطائرات بدون طيار. وأفيد أن لديها أكبر بنية تحتية نظام تسليم الطائرات بدون طيار ، وقد تم اختبار خدمات تسليم الروبوتية بدون سائق باستخدام شاحنة مستقلة.

خيارات الشوكولاته المخصصة

يمكن استخدام التعرف على الصور لتحديد العملاء الذين هم جزء من نظام الولاء. وقد استخدم هذا من قبل حلواني الحرفي في أمريكا الشمالية ، Lolli & Pops ، للسماح للمساعدين بالتعرف على أعضاء الولاء في الوقت الفعلي عند دخولهم. يتيح الوصول إلى تفضيلات العملاء لبرنامج Analytics إمكانية تقديم توصيات مخصصة ومصممة خصيصًا لتفضيلات العملاء المعروفة.

تم وصف مستشعر التجزئة المستجيب من إنتل بأنه "الجهاز العصبي" للمتجر ، حيث يربط مناطق التشغيل ، ويجمع البيانات ويجهزها ويستخدم تحليلات البيانات لمراقبة المخزون والتحكم فيه. وقد تم استخدامه من قبل شركة الملابس الهولندية G-Star في أكثر من 20 متجرًا حتى الآن. تقوم المستشعرات بجمع ومعالجة البيانات ، والتي تتكامل مع تحليلات بيانات RIOT وبرنامج إدارة البيع بالتجزئة لتزويد بائع التجزئة برؤى حول الخطوط التي تبيع وتحتاج إلى تجديدها. يمكن أن تمنع هذه البيانات المبيعات من فقدان العناصر من المخزون وتجنب الإفراط في التخزين الذي قد يؤدي إلى الحاجة إلى تخفيض السلع للحفاظ على حركتها.

المعبئات الجرف

توضح شركة إنتل كيف يمكن للكاميرات وبرامج التعرف على الصور أن تساعد في الحفاظ على الرفوف المخزنة ، وقد تعاونت مع الباحثين في جامعة كارنيجي ميلون لتطوير AndyVision ، وهو مكدس رف تلقائي. في بعض المحلات التجارية ، يتحمل المورّدون قسطًا من القيمة لشراء منتجات في نقاط البيع بالتجزئة الرئيسية ، مثل نهايات الممرات ، أو الأرفف الوسطى. باستخدام خريطة المخزن ، يضمن الروبوت تخزين الرفوف والمناطق بالسلع المناسبة.

AndyVision هو بديل لاستخدام علامات RFID اللاسلكية على المنتجات لتتبع المخزون. فهو يجمع بين خوارزميات معالجة الصور التي تعمل على معالج انتل منخفض القدرة لالتقاط الصور. على الرغم من سهولة التنفيذ من وضع علامات RFID ، تعترف بريا ناراسيمهان ، أستاذ الهندسة الكهربائية وهندسة الحاسبات في جامعة كارنيجي ميلون ، بأن الروبوت قد يكون تدخليًا ، ويختلط مع المتسوقين بينما يلتقط صورًا للأرفف.

وينظر القسم أيضًا في تركيب كاميرات لبعض عربات التسوق لجمع الصور بشكل مخفي أثناء تحركها ، بالإضافة إلى استخدام كاميرات المراقبة الموجودة أو أجهزة الاستشعار المتصاعدة في الأسقف والأرفف حول المتاجر. يمكن للنظام المستند إلى الصور تحديث العلامات التجارية يوميًا عبر السحاب للتأكيد على صحة موضع المنتج ويمكن استخدامه أيضًا لتحديث خرائط متجر الروبوت عند تقديم منتجات جديدة أو إذا تم تخصيص منتج أكثر من اللازم أو مساحة صغيرة جدًا .

على هذه الخطوة

في حين أنه من المهم التأكد من أن الأسهم في المكان المناسب في الوقت المناسب ، فإن العديد من المتسوقين يرغبون أيضًا في الحصول على عروض خاصة. يمكن توصيل الكوبونات المتنقلة المصممة لتفضيلات الأفراد وعادات الشراء إلى الهاتف لاستخدامها في المتجر.

يقول روب هاسسي ، مدير تطوير السوق في هانيويل للاستشعار وتقنية إنترنت الأشياء: "تُستخدم هذه القسائم كحلقة وصل بين العالم الرقمي والمخزن الفعلي". لإنشاء الرابط ، يقوم العديد من تجار التجزئة بتثبيت قارئات الصور ثنائية الأبعاد في الأكشاك في المتاجر قراءة كوبونات المحمول. عند الخروج ، أو حيث يتم فحص المعلومات الشخصية من بطاقة الهوية ، "من المهم أن يتم تشفير البيانات قبل نقلها عبر الإنترنت" ، يقول هسي.

الاتصال بالسحابة لتسهيل مخاطر تفسير البيانات التي تعرض معلومات التعريف الشخصية ، في حين أنه يمكن استخلاصها من بطاقة هوية داخل قارئ الصور ثنائي الأبعاد ، من أجل معاملة أكثر أمانًا ، تشرح هوسي ، مستشهدًا بوحدة تصوير ثنائية الأبعاد صغيرة الحجم من طراز CM لبيانات الكشك عمليات. لديه ماسح الباركود 1D و 2D لشاشات الهاتف أو كوبونات الورق. وهو مصمم ليتم دمجه بسهولة في كشك ، كما يقول هوسي ، ويمكن تركيبه رأسيًا أو أفقيًا باستخدام موصل كبل معياري micro-USB.

بالنسبة لأمريكا الشمالية ، يقوم خيار EasyDL باستخلاص المعلومات من رخصة القيادة ، دون نقلها عبر الإنترنت.

يمكن تعريف العميل الذي يمكن تحقيقه ، إذا تم استخدامه بحكمة ، أن يستفيد العملاء من العروض ذات الصلة بناءً على تفضيلاتهم أو سجل الشراء أو المخزون المتاح. "يمكن استخدام أجهزة مثل وحدة تصوير Compact 2D من CM لتوفير خدمة العملاء في الكشك الذي يكاد يكون على قدم المساواة مع موظفي خدمة العملاء الأكثر تدريباً" ، تأمل هوسي.