أخبار

تعليق: قياس المسافة مع جهاز استشعار المسافة من طراز VL53L1X من ST

Comment: Measure distance with ST's VL53L1X distance sensor

إن إنشاء صور "ملونة" ليس جديدًا. قدم مستشعر Kinect التابع لـ Microsoft المطورين للحصول على معلومات مكانية: خدعة تقوم شركة STMicroelectronics الآن بإدارتها بسهولة من خلال أحاديات مستشعرات الليزر المستندة إلى الليزر ، والتي تتناسب بشكل مثالي مع أجهزة استشعار الإنزال بدون طيار ، وأجهزة الإشعال الحساسة للمسافات وغيرها من الحيل.

الكل في واحد…

على خلاف المستشعر المستخدم في جهاز Kinect ، فإن مستشعر ST هو "أحادي البعد". تعمل النافذة البصرية في الجزء العلوي من الرقاقة كمحدد ضوئي وباعث ، بينما يتم إرجاع المسافة إلى "الأجسام" أمام الكاشف كقيمة أحادية البعد (أعتقد: شيء ما يبعد عني 50 سم).

وعلاوة على ذلك ، فإن استخدام تكنولوجيا الليزر يجعل النظام مستقلاً تمامًا تقريبًا عن المادة المستهدفة - ولا يجب أن تحدث المشاكل المتعلقة باللون المعروفة من مكونات الأشعة تحت الحمراء التقليدية هنا.

يتم إنجاز اتصال مستشعر المستشعر بواسطة ناقل I2C: للأسف ، لا تعرض ST محدد العنوان ، مما يحدّك إلى مستشعر واحد لكل جهاز تحكم في الحافلة. تم وصف بروتوكول الاتصال الفعلي في وثيقة منفصلة: حيث يحب ST تغيير مخططات URL الخاصة به ، ببساطة google for UM2356 للعثور عليه - (ولكن "على الرغم من عدم الكشف عن أي محددات عناوين في الأجهزة ، فمن الممكن تحديد العنوان من خلال الأوامر أثناء بدء تشغيل المستشعر" ، وفقًا لتعليق نشره أدناه مارتن بالسون ، والذي تضمن مزيدًا من التفاصيل (قم بالتمرير لأسفل)).

علاوة على ذلك ، يتوفر سائق مكتوب في C لمساعدة المنفذة.

في حين أن الاستهلاك الحالي معتدل في نطاق أقل من 20mA عندما تكون نشطة ، يجب أن يكون المستخدمون على بينة من أقصى جهد للإمداد من 3V5. وهذا يجعل من دمج النظام في ناقلات IVC 5V أمرًا صعبًا - حيث يعتبر تغيير المستوى الذي يتكون من اثنين من FET هو الحل (انظر directionalLevelShifterو ملاحظة التطبيق).

معايرة لي!

تتطلب معظم أجهزة الاستشعار تعديلات على تصميم الحالة: بدون انقطاع "للتنصت من" ، تحدث جميع أنواع المشاكل الغريبة. ST يبسط ذلك عن طريق روتين معايرة مخصص ، والذي يجب تشغيله على كل وحدة في المصنع. هذا أيضًا يزيل الفروق البصرية الفردية في "النافذة" ، ويحاسب عن أي تغييرات ناتجة عن إعادة التدفق.

جانب آخر لطيف هو القدرة على تحديد "منطقة الفائدة". في حين أن مجال الرؤية ، بشكل افتراضي ، واسع للغاية ، يمكن ضبط الصفيف البصري للحد منه. في تشابه غريب مع Kinect المذكور أعلاه ، يتم تحديد نطاق الكشف أيضًا في "الطبقات".

العيب الوحيد للجزء هو بصمة صغيرة بجنون. يستخدم ST علبة حافظة لا تحتوي على الرصاص (جهاز بصري LGA) الذي لا يتعدى 4.9 × 2.5 × 1.56 ملم صغيرًا: في حين أن الحزمة يمكن إعادة تدفقها بسهولة ، فإن تركيبها على نموذج أولي باستخدام محطة لحام أمر مستحيل الحدوث.

كما هو الحال مع جميع الرقائق الجديدة ، فإن التوافر يعد مشكلة. في أسعار OEMsecrets ، تتراوح الأسعار من 2.8 € إلى 5 € بكميات صغيرة - كما هو الحال دائمًا ، مقارنة الأسعار هي صديق محفظتك. انظر أدناه!

جي. عملت Tam HANNA… في الفضاء الداخلي منذ أن كان PIC 16F84A ساخنًا. بعد بضع سنوات من الحوسبة المتنقلة ، قامت شركته الاستشارية Tamoggemon Holding k.s. أعاد تركيزه على تصميم الأجهزة.

أنظر أيضا: ST STF الاستشعار يمتد نطاق كشف FlightSense إلى 4M